recent
أخبار ساخنة

تصنيف الدول العربية في مؤشر جودة التعليم .... الامارات الأولى ومصر الثالثة

تصنيف الدول العربية في مؤشر جودة التعليم

أظهرت أحدث المؤشرات العالمية، تصدر دولة الإمارات المركز الأول عربيا والـ27 عالميا بجودة التعليم في 2021.

جاء ذلك بحسب المؤشرات التي نشرها موقع "يو إس نيوز"، والتي تم إعدادها وفقًا لعدد من الإحصائيات المختصة بتصنيف جودة التعليم من مؤسسات ومنظمات مختلفة، وبعد مقارنة الإمكانيات المتاحة لرصد الدول ذات الوسائل التعليمية المتميزة، والمتقدمة خلال عام 2021.

وكانت أغلب الدول العربية قامت بطرح خطط تعليمية جديدة في ضوء انتشار فيروس كورونا من أجل توفير وسائل تعليمية حديثة وتطوير الدراسة عن بعد لاستكمال الدراسة في ظل مكافحة الوباء، وهو ما تفوقت به دولة الإمارات لتحتل مصاف الدول عالميا في مجال جودة التعليم.

ترتيب الدول العربية في مؤشر جودة التعليم


وبحسب الإحصائيات فقد جاءت دولة الإمارات العربية بالمركز الأول عربيا، فيما احتلت المركز السابع والعشرين عالميًا، تعقبها المملكة العربية السعودية، والتي حلت بالمركز الثاني عربيا، فيما حلت بالمركز الرابع والثلاثين عالميًا.

وفي المركز الثالث عربيا حلت جمهورية مصر العربية، بينما جاءت في المركز الثامن والثلاثين عالميًا، تليها دولة قطر، في المركز الرابع عربيا، وتحتل المركز الأربعين عالميًا.

وجاء المغرب في المركز الخامس عربيا، بينما حل في المركز السادس والخمسين عالميًا، تلاه الأردن في المركز السادس عربيا، والمركز السابع والخمسين عالميًا.

فيما حلت سلطنة عمان في المركز السابع عربيا، واحتلت المركز الواحد والستين عالميًا، وفي المركز الثامن عربيا جاءت دولة تونس، وفيما احتلت المركز السادس والستين عالميًا.

وفي المركز التاسع عربيا حلت دولة لبنان، فيما احتلت المركز التاسع والستين عالميًا، تلاها دولة العراق بالمركز العاشر عربيا، والمركز الـ76 عالميًا.
google-playkhamsatmostaqltradent