recent
أخبار ساخنة

مسلسل “The Simpsons” ... تنبؤات تحققت ... صدفة أم مخطط ... تساؤل ملح

الصفحة الرئيسية
The Simpsons

أثار مسلسل الكارتون الأمريكي الشهير “عائلة سيمبسون” الكثير من الجدل بزعم أنه يتنبأ بما يحدث في المستقبل وهو المسلسل الذي عرضت حلقاته في فترة التسعينات واستطاعت التنبؤ بأحداث عدة في الواقع.

أحداث تنبأ بها مسلسل عائلة سيمبسون


تشريع كندا الماريجوانا:

توقع المسلسل قيام كندا بتشريع الماريجوانا فيها قبل نحو 13 سنة من قيام كندا بهذا التشريع بالفعل، في حلقة بعنوان “Midnight Rx” التي بُثت عام 2005م، خلال الموسم السادس عشر منه، فخلال الحلقة تقوم شخصيتا هومر والجد سمبسون بتهريب مخدرات أقل سعرا من مانيتوبا في كندا، وخلال وجودهم في كندا، يتعرفان على نظيرهما الكندي، الذي يقدم لهما سيجارة ماريغوانا، قائلا: “إنها قانونية هنا”، يُذكر أن كندا هي أول دولة صناعية تضفي الشرعية على الماريجوانا، بعد حظر استمر قرابة قرن.




أحداث 11 سبتمبر:

تظهر في الحلقة البطلة ليزا بصدد مسك مجلة تحمل كلمة نيويورك (و لا داعي للتذكير أن نيويورك هي مسرح العملية) ويظهر أيضا رقم 9 الذي يرمز إلى شهر سبتمبر ورمز البرجين الذي يدل على هدف الضربة من جهة وعلى الرقم 11 من جهة أخرى (يوم الواقعة). هذه الحلقة بثت سنة 1997، أي قبل 4 سنوات من التفجيرات.




دونالد ترامب:

ظهر في مسلسل The Simpsons منذ 15 عاما، حيث يظهر في الحلقة بالغا من العمر 84 عاما سنة 2030، أوصل أمريكا إلى أزمة مالية خانقة وغارقة في الديون الخارجية و في تبعية لأوروبا و الصين و إعاناتهم.




وتنتهي الحلقة بتحمل ليزا البطلة لأعباء رئاسة الولايات المتحدة بعد فشل سياسة ترامب الذريع إقتصاديا ويظهر أيضا في لقطة أخرى من الحلقة صديق البطلة “ميلهاوس” مفسرا عن طريق رسم بياني الحالة المؤسفة التي آلت لها البلاد مما اضطرها لأخذ إعانات من الصين.

فيروس إيبولا:

في حلقة أخرى من نفس المسلسل تظهر الأم “مارج” بصدد تقديم كتاب لٱبنها المريض يحمل على غلافه عبارة EBOLA VIRUS ويظهر قردا نائما في سرير: مع العلم أن القرود أشارت لها أصابع الإتهام لفترة طويلة كونها هي حاملة الفيروس و أصل ٱنتشاره! وجدير بالذكر أن هذه الحلقة عرضت سنة 1997.




فيزياء الجسيمات:

بعد فترة وفي عام 1998 في إحدى الحلقات يظهر البطل “هومر سيمبسون” بصدد كتابة معادلة رياضية معقدة ويظهر فيها رمز جسيم هيغز (Boson de Higgs) المكتشف سنة 2012 والحامل لرمز H قوة 0.




علم المعارضة السورية:

هناك حلقة من نفس المسلسل عرضت سنة 2001 تظهر فيها مشاهد حرب في إحدى دول الشرق الأوسط و التي لم يذكر إسمها تحديدا.
في هذه الحلقة يظهر علم المعارضة السورية الذي لم يكن له وجود في تلك الحقبة ولم يظهر إلا بعد 10 سنوات في فترة ما يعرف بالربيع العربي (إنطلاقا من 2011).




سرقة الزيوت المستخدمة في مطاعم “St.Louis Wings” الشهيرة:

في حلقة “Lard of the Dance” التي عرضت في 23 أغسطس 1998 والتي كانت تدور أحداثها حول محاولة “هومر” و”بارت” سرقة زيت المستخدم في الطعام من إحدى المدارس في المدينة، وهو ما حدث في الواقع في عام 2011 عندما تم سرقة الزيوت المستخدمة في مطاعم “St.Louis Wings” الشهيرة، وقدرت الخسائر بـ2000 دولار.




هواتف آبل باللمس:

ي حلقة “Lisa On Ice” عام 1994 طلب “كيرني” من “دولف” أن يكتب ملحوظته على الجهاز الذي يعمل بـ “اللمس” وعليه رسمه “التفاحة” الشهيرة بشركة “أبل” العالمية رغم أنه كانت في تلك الفترة الهواتف جميعها في العالم تعمل بلوحة المفاتيح وتم صنع أول هاتف يعمل بـ “اللمس” في شركة “أبل” عام 2000.




أزمة اليونان الاقتصادية:

في عام 2015م، كانت اليونان تواجه أزمة اقتصادية خانقة، وكان من المحتمل طردها من منطقة اليورو في حال عدم تسديدها الديون المستحقة عليها لصندوق النقد الدولي، إلّا أن المسلسل الكرتوني كان قد توقع ذلك قبل 3 سنوات في الموسم 23، وتحديدًا في الحلقة العاشرة، حيث ظهر على الشريط الإخباري في أسفل الشاشة Europe Puts Greece On EBay أي أوروبا تعرض اليونان للبيع على موقع “إيباي”.




شراء والت ديزني لشركة أفلام فوكس:

في حلقة When You Dish Upon a Star، يتنبّأ المسلسل عام 1998م بأن شركة الترفيه العالمية “والت ديزني” قد تشتري شركة أفلام فوكس للقرن العشرين، وهذا ما يتحقق بالفعل عام 2017م، إذ وافقت شركة ديزني على شراء الجزء الأكبر من شركة فوكس مقابل 52 مليار دولار.



انتشار فيروس كورونا:

 نجوم المسلسل فى ذلك الحين، تحدثوا عن تفشى فيروس اسمه "أوسكا فلو" فى أحد البلاد بالولايات المتحدة الأمريكية، قادما إلى من الشرق الأسيوى وتحديدا من اليابان.



استخدام الروبوت كأمين مكتبة:

نبأ المسلسل بأن الروبوتات ستتولى مهمة أمناء المكتبات، وهذا ما حصل بعد 21 عامًا بالفعل، إذ عملت روبوتات في جامعة شيكاغو عام 2016م في مكتبة مستقبلية تساعد على العثور على الكتب، وإحضارها إلى القارئ.


google-playkhamsatmostaqltradent