recent
أخبار ساخنة

رسمياً إنريكي مديراً فنياً لباريس سان جيرمان

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الأربعاء تعاقده رسمياً مع المدرب الإسباني لويس إنريكي حتى عام 2025.


وقال ناصر غانم الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، خلال مؤتمر صحافي "إنها مرحلة جديدة، طريقة جديدة في اللعب، إنه أحد أفضل المدربين في العالم، ليس بفضل ما فاز به ولكن لأسلوبه الهجومي في كرة القدم".


وأشرف إنريكي (53 عاماً) على تدريب المنتخب الإسباني بالإضافة إلى كل من أندية روما الإيطالي وسلتا فيغو وبرشلونة.
وأعلن الفريق الباريسي في وقت سابق اليوم الأربعاء انفصاله عن المدرب كريستوف غالتييه.
دخل إنريكي عالم الإدارة، بدءًا من فريق برشلونة  قبل الانتقال إلى روما في أول فترة له في الخارج.
بعد فترة قضاها في سيلتا فيجو في وجد الإسباني نفسه في النهاية جالسًا في مخبأ برشلونة في عام 2014 ، حيث حصل على ألقابه القليلة الأولى كمدير خلال موسم 2014-2015  حقق ثلاثية رائعة وتاريخية، دوري أبطال أوروبا ، الدوري الإسباني وكأس الملك ، والتي تم استكمالها بعد بضعة أشهر بكأس السوبر الإسبانية وكأس العالم للأندية. 
انتهي الوقت الذي أمضاه إنريكي في برشلونة في عام 2017 ولكن ليس قبل أن يضيف لقبًا آخر للدوري الإسباني ولقبين آخرين لكأس الملك إلى سيرته الذاتية.
 تولى إنريكي مسؤولية المنتخب الإسباني من يوليو 2018 إلى يونيو 2019 ، تلتها فترة ثانية من نوفمبر 2019 إلى ديسمبر 2022. مع لاروخا ، وصل إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2020 وكذلك نهائي أمم الاتحاد الأوروبي. الدوري عام 2021.
 بالإضافة إلى ذلك ، حصل المدرب الإسباني على مجموعة كاملة من الجوائز الفردية في مسيرته ، بما في ذلك جائزة FIFA لأفضل مدرب في العالم لعام 2015.
google-playkhamsatmostaqltradent