recent
أخبار ساخنة

مادة التربية الرياضية مادة أساسية (مادة نجاح و رسوب) .... تعرف على تفاصيل توزيع درجاتها

الصفحة الرئيسية


مادة التربية الرياضية مادة أساسية (مادة نجاح و رسوب) ، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي وذلك بالصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي بمرحلة التعليم الاساسي.


اعتمد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ، توزيع درجات مادة التربية الرياضية لمرحلة التعليم الاساسي ، طبقا للقرار الوزاري رقم 311 الصادر بتاريخ 28 نوفمبر 2019 .

وأوضح مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي تم ارساله للمديريات التعليمية : 

أن عدد حصص التربية الرياضية اسبوعيا حصتان 90 دقيقة ، والدرجة الكبرى المخصصة لها 40 درجة مقسمة 20 درجة في الفصل الدراسي الاول و20 درجة في الفصل الدراسي الثاني.

كما تم التأكيد على أن المجال الحركي الذي يضم الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية عليها 10 درجات في الفصل الدراسي الاول مقسمة 5 درجات على الاختبارات البدنية و 5 درجات على الاختبارات المهارية ، ونفس الوضع في الفصل الدراسي الثاني فهذه الاختبارات عليها 10 درجات مقسمة 5 درجات على الاختبارات البدنية و 5 درجات على الاختبارات المهارية.

أما عن المجال المعرفي (المعلومات والمعارف و الثقافة الرياضية والصحية ) ، فعليه 5 درجات في الفصل الدراسي الاول و 5 درجات في الفصل الدراسي الثاني.

وبالنسبة لـ المجال الوجداني الانفعالي فهو يشمل سلوك التلميذ والالتزام بالزي الرياضي ، وهو مقسم لـ5 درجات في الفصل الدراسي الاول (3 درجات سلوك + درجتين على الزي الرياضي ) ، والفصل الدراسي الثاني 5 درجات (3 درجات سلوك + درجتين على الزي الرياضي ).

وبناء على ما سبق يصبح اجمالي درجات التربية الرياضية في الفصل الدراسي الاول 20 درجة ، وفي الفصل الدراسي الثاني 20 درجة ، لتصبح الدرجة الكلية 40 درجة.

google-playkhamsatmostaqltradent