recent
أخبار ساخنة

الإمام الأكبر .... دعوات أنَّ الصوم يُضعِفُ مناعةَ الإنسانِ هي دعوات شاذة لا أساسَ لها ... وطالب الأفراد بالالتفات للفقراء... فيديو

الصفحة الرئيسية
الإمام الأكبر .... دعوات أنَّ الصوم يُضعِفُ مناعةَ الإنسانِ هي دعوات شاذة لا أساسَ لها ... وطالب  الأفراد بالالتفات للفقراء

وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف كلمة تلفزيونية للأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك طالب خلالها جموع المسلمين بالحفاظ على الصلواتِ المفروضةِ وسنةِ التراويحِ في المنازل مع الزوجة والأبناء وضرورة استغلال الوقت في العبادةِ وتلاوةِ القرآن.

كما دعا فضيلة الإمام الأكبر بعدم الالتفات إلى الدعوات التي تروج إلى أنَّ الصوم يُضعِفُ مناعةَ الإنسانِ الصحيحِ ويُعرِّضه للإصابةِ بـ«فيروس كورونا» مشددًا أن هذه الدعوات دعوات شاذة لا أساسَ لها عند علماءِ الطبّ وأساتذته المختصِّينَ ولا عند ممثلي منظمة الصِّحَّة العالميَّة الذين عقدوا اجتماعًا خاصًّا لمناقشة هذا الأمر في الأزهر الشريف، وانتهوا إلى أنه لا علاقة بين الإصابة بمرض كورونا وصوم رمضان.

وطالب فضيلة الإمام الأكبر الأفراد بالالتفات للفقراء خلال شهر رمضان الكريم، قائلًا: 

«الفقراء أمانة في الأعناق كونوا لهم عونًا وسندًا ولا تمنعوهم من فضل الله وأكرموهم وابذلوا لهم العطاء».

وأضاف الطيب أن بعض الفقراء لا يسألون الناس لتلبية احتياجهم مناشدًا المسلمين بالبحث عنهم وصيانة عزة أنفسهم والجبر بخواطرهم.

وشدد فضيلة الإمام الأكبر على أهمية التعجيل بالزكاة، مشيرًا إلى أن التعجيل يعجل بفرج الله؛ لإزاحة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».



google-playkhamsatmostaqltradent