recent
أخبار ساخنة

كتاب نور البيان - تعلم الاطفال القراءة وترتيل القرآن

قد وفقنا الله تعالى لجمع كتاب نور البيان فى معلم القراءة وترتيل القرآن والكتاب في منهجه يقوم على تعليم القراءة لأطفال الحضانات ودور التحفيظ وكذلك تقوية ضعاف القراءة بالمدارس ومحو أمية الكبار الصغار من العرب والعجم وللإستفادة من المنهج يراعي التنبيهات التالية:

كتاب نور البيان
1- يحرص كل معلم لهذا المنهج على تحقيق إخلاص نيته لله تعالى في القيام بتنفيذ أولي الأوامر الإلهية ( اقرأ باسم ربك ) إشراقة النور الأولى التي بدأ بها وحي السماء لتكون اللبنة الأولى لبناء خير أمة أخرجت للناس.

2- نحرص على الاستفادة من كتاب الفوائد الحسان في شرح نور البيان لمعرفة شرح المنهج تفضيلًا وكذلك نحرص على قراءة التوجيهات الخاصة بالمعلم في نهاية كل صفحة بالتاب والتطبيق لها بجدية.

3- عند تدريس المنهج لأطفال الحضانات ودور التحفيظ نحرص على دراسة الكتب المساعدة في تطبيق المنهج من خلال سلسلة علًّمه البيانت وهى كتب التلوين والواجب عليها وكتب الحركات والسكون والشدة والتي من خلالها يتعلم الطفل الكتابة ويمكن القراءة.

4- عند تدريس المنهج لضعاف القراءة بالمدارس نحرص أولًا على قراءة المتعلم للدرس قراءة جيدة ثم كتابته نظرًا من الكتاب، ثم الإملاء له غيبًا مع المراجعة الدائمة لما تم دراسته تجميعًا وليس هجاًء.

5- عند تدريس المنهج في فصول محو الأمية نحرص على الاستاعنة بكتاب أصول البيان والذي تحتوي على تدريبات تساعد على تعليم الكتابة واتقان القراءة.

6- نحرص على تطبيق المنهج كاملًا وعدم ترك أي درس منه وذلك لتحقيق النفع التام.
من اعداد الأخ طارق السعيد جزاه الله كل الخير على هذا العمل القيم.

تحميل كتاب نور البيان كاملاً PDF




كتاب نور البيان



























































































كتاب نور البيان



















































































كتاب نور البيان


















































































كتاب نور البيان

















































































كتاب نور البيان




































































google-playkhamsatmostaqltradent