recent
أخبار ساخنة

لعبة الشطرنج Chess 2021 اون لاين

لعبة شطرنج  Chess 2021 اون لاين - تحميل من متجر جوجل

لعبة شطرنج Chess 2021 

من أكثر الألعاب متعة حيث أنها تُصنف على أنها واحدة من أفضل ألعاب الشطرنج  فتعتمد فكرة شطرنج على أساس قلعة وحصون وملك ووزير ومجموعة من الجنود مهمتهم الأساسية هي الحفاظ على حياة الملك، وتتمثل تلك القصة في مجموعة من القطع لكل قطعة موقع داخل الحصن وطريقة تحرك ولعب معينة بحيث تختلف كل قطعة عن الأخرى في آلية عملها، فعند تنزيل لعبة شترنج سواء من متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد أو من متجر أب ستور لهواتف الأيفون، فحتماً ستشعر بمتعة كبيرة للغاية خاصةً إن كنت ترغب في اللعب مع أحد الأصدقاء ولن تجده على أرض الواقع فيمكنك اللعب مع العديد من الأصدقاء الافتراضين داخل اللعبة.

 كما يمكنك عقب تثبيت اللعبة أن تقوم بربط حسابك الشخصي على منصة الفيس بوك من أجل إختيار أحد الأصدقاء الحقيقين من قائمة أصدقائك، حيث كانت لعبة شطرنج اون لاين مع اخرين من أكثر الألعاب القديمة التي لها تاريخ عريق وأُقيمت لها العديد من البطولات نظراً لأنها تعتمد على التفكير العميق ووضع استراتيجيات عِدة من أجل الإيقاع بملك الخصم والقضاء عليه بأحد القطع، كما أنها تُعتبر لعبة الملوك والأمراء لما لها من ثراء فكري وإرستقراطية ووقار في اللعب، فكانت قديماً تُلعب على لوحة مقسمة إلى مربعات بعضها بلون أبيض والبعض الأخر باللون الأسود، لذلك قامت الشركة بإحياء هذه اللعبة بوضعها على المتاجر الرسمية للهواتف الذكية، وقد قمنا بتوفير الروابط المباشرة أسفل الموضوع.

 لعبة شطرنج مجانية Chess 2021

تحميل لعبة شطرنج اون لاين هي واحدة من أشهر الألعاب التي لاقت رواجاً كبيراً وشهرة واسعة بين العديد من مُحبي الألعاب المفيدة التي تتضمن تفكير عميق من أجل الفوز والربح على الخصم، وكانت في البداية عبارة عن لوحة خشبية مقسمة من الداخل إلى مربعات ملونة وتتألف من 16 قطعة أغلبها كان مصنوعاً من العاج أو الخشب، لكل قطعة طريقة لعب مختلفة، ومن بين الـ 16 قطعة 8 عساكر و2 فيل و2 حصان و2 طابية والملك والوزير.
وعقب التطور العصري وإنتقال عالم الألعاب إلى أجهزة الكمبيوتر قامت شركة مايكروسوفت بإضافتها داخل قائمة البدء الخاصة بالعديد من أجهزة الحواسيب المحمولة، ومنذ ذلك الوقت وقد لاقت رواجاً كبيراً وشهرة واسعة بين العديد من أوساط المستخدمين، ومن ثم عقب الإنتشار والتطور التكنولوجي فقامت العديد من الشركات الخاصة بالألعاب الإلكترونية بتطوير لعبة شطرنج اون لاين وطرحها بعدة أنظمة تشغيل مختلفة على متاجر الهواتف الذكية، وبالفعل سرعان ما انتشرت بأسماء مختلفة وأحجام متباينة على كلا المتجرين وتوالت عليهم عمليات التحميل بغزارة.
لذلك قامت شركة Chess Prince بطرح نسخة خفيفة جداً للأندرويد بحجم لا يتعدى الـ 3 ميجا بايت، من أجل أن تواكب التطور الفكري لمستخدمي الهواتف الذكية ومن أجل قضاء أوقاتهم في أحد الألعاب المفيدة التي تنمي القدرات العقلية والذهنية، لذلك تم طرحها على المتجر منذ قرابة 5 سنوات ومنذ ذلك التاريخ وقد قامت الشركة بالإهتمام بها اهتمام شديد لدرجة أنها تقوم بإدخال العديد من التحسينات عليها من حين إلى أخر.
العاب أخري ممتعة. 
حظت تحميل لعبة شطرنج اون لاين بشعبية كبيرة جداً فور طرحها على متجري جوجل بلاي وأب ستور الأمر الذي أدى إلى انتشارها بشكل كبير بين العديد من المستخدمين حول العالم، ومن ثم تطور الأمر ليصل عدد مستخدميها منذ أول إصدار لها وحتى وقتنا الحالي إلى أكثر من 100 مليون مستخدم من جميع دول العالم المختلفة، حيث تدعم اللعبة اللغة الإنجليزية فقط، التي تعتبر اللغة الأم للعديد من بلدان العالم، وقد أثمر الأمر على إشادة كل من قام بتحميل اللعبة على هاتفه، وبالتالي قد حصلت اللعبة على درجة تقييم مرتفعة على متاجر الهواتف الذكية الرسمية تصل إلى 4.4 درجة من أصل 5 درجات.

كيفية تحميل لعبة شطرنج مجانا Chess على الأندرويد والأيفون؟

روابط التحميل المباشر للعبة من متجر جوجل بلاي موجودة في نهاية المقال عقب الانتقال الي صفحة التحميل أضغط على زر التثبيت Install.
سيتطلب منك الأمر الموافقة على بعض أذونات تحميل اللعبة، قم بالنقر عليها ومن ثم أنتظر لحين الانتهاء من عملية التثبيت.
سيظهر زر الفتح Open داخل مستطيل باللون الأخضر قم بالنقر عليه للبدء في الاستمتاع باللعبة.



قوانين وكيفية لعب الشطرنج الأصلية 2021.

من المعروف أن لكل لعبة قوانين محددة يجب إتباعها، ولعبة الشطرنج محط حديثنا اليوم لها بعض المفاهيم والقوانين التي يجب أن تتبعها أثناء تحريك كل قطعة داخل لوحة الشطرنج، فهي كما قلنا تتألف من 16 قطعة، منهم 8 قطع تُمثل العساكر وهي التي تقف في مربعات المقدمة، لتأتي خلفها الملك والوزير وعدد 2 فيل و2 حصان و2 طابية. 

قواعد الشطرنج وكيفية عمل كل قطعة واسماء قطع الشطرنج:

العسكري: يتحرك العسكري خطوة واحدة فقط إلى الأمام، ويمكن في بداية اللعبة أن تقوم بتحريكه خطوتين، ولكن عند القتل يقوم بالتحرك للجهة الجانبية اليمنى أو اليسرى بشكل مائل أي المربع الذي يحمل نفس لونه وليس الذي بجانبه المخالف للونه.
الطابية: تسير باتجاه عمودي سواء رأسي أو أفقي بطول امتداد الجانب، أي لا يحكمها عدد مربعات معين ولا يحكمها عدد خطوات، وكذلك عند القتل يمكنها أن تقتل قطعة الخصم في حالة عدم وجود أي قطع بينهما، ولمنها لا تسير بشكل جانبي مائل على الإطلاق.
الحصان: لتحريك الحصان فيجب أن تعرف أن له خطوات محددة في السير وعدد خطواته 4 خطوات على أن تكون الثلاث خطوات الأولى في خط مستقيم والخطوة الرابعة على إحدى الجانبين في الاتجاه الذي ترغب به.
الفيل: يقوم الفيل بالتحريك في الجهة الجانبية بميل فقط، بمعنى أن في حالة كانت وجود الفيل على المربع الأبيض فسيكون كل تحركه على تلك المربعات التي تحمل نفس اللون بجهة الجانب المائل، وإن كان الفيل على المربع الأسود فسيكون كل تحركه على نفس المربعات السوداء بميل، ولا يحكمها عدد خطوات محدد بل تسير إلى أن يعترض طريقها أحد القطع إما تقتله أو تقف إلى جواره.
الوزير: يقوم الوزير بالتحرك في شتى الاتجاهات بعدد غير محدود من الاتجاهات فهو يجمع بين آلية عمل الطابية وبين الفيل أيضاً، لكن لا يمكن تحريكه مثل حركة الحصان، ولكن تشمل حركاته كافة ما سبق، ومهمته الأساسية هو الدفاع عن الملك.
الملك: لا يتحرك الملك سوى خطوة واحدة فقط بأي اتجاه سواء إلى الأمام أو إلى الخلف أو إلى أحد الجانبين.
كيفية الربح والخسارة داخل لعبة شطرنج Chess
آلية الربح والخسارة داخل اللعبة تعتمد على ركيزتين أساسيتين وهما:

موت الملك: في حال قيام أي قطعة من القطع الخاصة بك بقتل الملك بالخطوات وآلية عمل كل قطعة ففي هذه الحالة يصبح الطرف الأخر خاسر.
كش ملك: في حالة محاولة قتل الملك بأكثر من طريقة وبلغت هذه المحاولات 7 مرات متتالية، فهذا أيضاً يعني خسارة الطرف الأخر وعدم القدرة على إكمال الدور.

إعدادات لعبة الشطرنج Chess

تشتمل تحميل لعبة شطرنج اون لاين مجانا على بعض الإعدادات التي تظهر داخل واجهة الشاشة الرئيسية تحت اسم Setting والتي ستجد بداخلها الإعدادات التالية:-
شكل لوحة الشطرنج: يتوفر داخل إعدادات اللعبة أكثر من شكل بأكثر من لون، يمكنك من خلالها اختيار أي شكل ترغب به وتستحسنه لتقوم بالنقر عليه، ليكون هو لوحتك الأساسية في اللعب.
المظهر: يمكن أن تقوم باختيار مظهر لوحة الشطرنج واللعبة بطريقة أفقية أو بطريقة رأسية Horizontal أو بطريقة أفقية كما ترغب.
اختيار لون القطع: يمكنك أيضاً اختيار لون القطع المتوفرة داخل اللعبة ما بين اللون الأبيض أو اللون الأسود كما يمكنك ترك فكرة الاختيار لتعمل بشكل أتوماتيكي إن كان الأمر لا يشغل بالك كثيراً.
المساعد: تحتوي تحميل لعبة شطرنج اون لاين على عامل مساعد عندما تقوم بالنقر عليه داخل اللعبة يعمل على ارشادك بالخطوة الصحيحة للعب، يمكنك النقر عليه أكثر من مرة فهو غير محدد لمرات المساعدة، فإن كنت ترغب في اللعب باستخدامه في البداية يمكنك تفعيل زر المساعد زفي حالة الرغبة في تحدي ذاتك والاعتماد على نفسك وعلى قدراتك العقلية فقط يمكنك تعطيل تفعيله قبل اللعب من زر الإعدادات.
الترقي للنسخة المدفوعة: يمكنك الذهاب والترقي للحصول على النسخة المدفوعة من الشترنج عن طريق النقر على Premium ومن ثم اختيار وسيلة الدفع التي تناسبك.
الدعم الفني: يمكنك التواصل مع الشركة المطورة في حالة حدوث أي عطل فني أو في حالة الرغبة في ارسال بعض الاقتراحات والشكاوي.

شرح واجهة اللعبة من الداخل وكيفية لعب الشطرنج 2021

تتألف لعبة شطرنج مجاني من عدة مستويات فعند النقر على زر الفتح الخاص باللعبة قم بالنقر على مستوى المبتدئين حتى وإن كنت محترف في هذه اللعبة فلابد أن تمر بهذا المستوى وعقب الفوز سيتم فتح مرحلة تلو الأخرى وستجد داخل شاشة اللعب الآتي:-
زر الأشرطة العلوية الأفقية الثلاث: عند النقر على هذا الزر سيقوم بنقلك صفحة البداية الخاصة بالواجهة الرئيسية مرة أخرى من أجل أن تقوم بإعداد اللعبة من أول وجديد.
زر بدء الدور من جديد: قد تكون قمت بلعب بعض الألعاب الخاطئة التي تشعر أن آلية لعبك لها لم تكن على المستوى المطلوب وترغب في إعادة الدور من البداية، حيث ستظهر لك نافذة تأكيد قم بالنقر عليها لبدء الدور من الأول داخل لعبة شطرنج Chess.
زر الرجوع للعبة واحدة: ربما تحرك قطعة عن طريق الخطأ أو قمت بتحريكها دون احتساب الأمر بشكل جيد، فكل ما عليك هو النقر على الزر الخاص بشكل سهم ملتوي أقصى يمين الشاشة ليقوم بإرجاعك عن اللعبة الأخيرة فقط التي قمت بها، مع العلم أن هذه الأداة لا تعمل في حالة قيام الطرف الأخر باللعب في هذه اللحظة يكون قد فات الأوان.
زر المساعد: يظهر على هيئة لمبة، وهي تقوم بمساعدتك طوال اللعبة، في حال كنت متحيراً في تحريك قطعة بعينها أو كيفية الرد على لعبة الطرف الأخر، ولن تسعفك قواك العقلية على اختيار القطعة المناسبة فإن المساعد سيقوم بإرشادك على تحريك القطعة الصحيحة وكيفية توجيهها.

مميزات لعبة شطرنج اون لاين مجانا Chess

تحتوي تحميل لعبة شطرنج اون لاين Chess على العديد من المزايا المتنوعة التي جعلت منها واحدة من أهم ألعاب الشطرنج على الساحة التكنولوجية، ومن أبرز تلك المزايا:
تحتوي اللعبة على العديد من المستويات التي تتدرج من السهل جداً إلى الصعب نسبياً إلى الأكثر صعوبة، وبالطبع هذا التدرج يجعلك تشعر بالمتعة والتحدي في اجتياز أصعب المراحل، وكلما تمكنت من الفوز في مرحلة ما ستدخل إلى مرحلة جديدة مما يجعلك بعيداً كل البعد عن أي شعور بالملل.
تحتوي لعبة chess من الداخل على العديد من الأشكال المتنوعة للوحة الشطرنج، بالتالي انسى أمر الملل من الشكل الواحد داخل لعبة شطرنج حيث يوجد العديد من الأشكال المختلفة داخل إعدادات اللعبة يمكنك اختيار ما ترغب بنقرة واحدة.
مساحتها قليلة جداً الأمر الذي يجعلك قادراً على تحميلها مهما كانت إمكانيات جهازك حيث أنها لا تتطلب أي متطلبات تشغيل عالية، ولا تحتاج إلى هواتف ذات إصدارات حديثة، فهي تدعم كافة أنواع الأجهزة الذكية دون حدوث أي عطل.
اللعبة متاحة بشكل مجاني على متجري جوجل بلاي وأب ستور دون دفع
أدنى رسوم للحصول عليها.
تحميل لعبة شطرنج للاندرويد أحد ألعاب الذكاء لذلك فهي من الألعاب المفيدة التي تعمل على تنمية القدرات العقلية والذهنية، وتنمي حيل الذكاء والدهاء من أجل الفوز، كما أنها تجعلك محترفاً مع الممارسة والتدريب.

أخر التحديثات المضافة في لعبة الشطرنج

1. أصبحت شاشة اللعبة مناسبة لكل الهواتف الذكية.
2. اللعبة تعمل بشكل جيد علي الهواتف اللوحية والتابلت.
3. تحسينات وإصلاحات متنوعة.

عيوب لعبة الشطرنج Chess للموبايل

تحتوي على بعض الإعلانات المزعجة التي تأتي على هيئة نوافذ منبثقة الأمر الذي جعل بعض المستخدمين يشعرون بالاستياء حيال التعامل مع اللعبة والاندماج بها، وربما يعود ذلك لكونها لعبة مجانية وتلك الإعلانات من أجل العمل على تحسين تلك الخدمات المجانية.
بالرغم من كون اللعبة مجانية ولا تحتاج لدفع أي نقود من أجل الحصول عليها إلا أن هناك نسخة مدفوعة تحتاج إلى دفع نقود من أجل الحصول عليها، وهي النسخة اتي تحتوي على العديد من المميزات الإضافية الغير متوفرة في النسخة المجانية.
لا تدعم تحميل لعبة شطرنج اون لاين أي لغة أخرى سوى اللغة الإنجليزية الأمر الذي قد يجعل من لا يتحدث بهذه اللغة غير قادر على التعامل مع اللعبة وفهمها والتحكم في إعداداتها.

تحميل لعبة لعبة شطرنج  Chess 2021 اون لاين

google-playkhamsatmostaqltradent