recent
أخبار ساخنة

استمرار البحث عن ضحايا عقار شارع خليل حمادة بالاسكندرية العمارة اتقسمت نصين

لا تزال أعمال رفع الأنقاض جارية بحثًا عن ناجين تحت أنقاض عقار شارع خليل حمادة بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، بعد 8 ساعات من الترقب.


لحظات معدودة حولت واحدا من أكبر وأشهر العقارات بمنطقة ميامي بمحافظة الإسكندرية إلى كتلة تراب وسط هولٍ وفزع رهيب، حيث تسيد الهرج والمرج الموقف؛ وكادت عشرات الأرواح تزهق لولا أن القدر حال بينهما وبين الهلاك "تدخل عناية الله أنقذت سكان العقار الذين فروا هاربين، بعدما انهار فجأة من الموت المحقق".

عقار الإسكندرية

أعلنت الصحة والسكان، إصابة مواطنين، واستخراج جثمان، من تحت أنقاض في أنقاض العقار المنهار، صباح اليوم الإثنين، بمنطقة ميامي في محافظة الإسكندرية.
وأوضحت الوزارة أن جميع المصابين غادروا المستشفى بعد تلقي الخدمة الطبية، مشيرا إلى استمرار تمركز فرق الإسعاف في موقع الحادث لحين انتهاء أعمال رفع الأنقاض، تحسبا لوجود أي مصابين أو حالات وفيات آخرى.

وارتفع عدد المصابين في حادث انهيار عقار رقم 5 شارع خليل بشارع خليل حمادة ، بحي المنتزه أول شرقي محافظة الإسكندرية، إلى أربعة مصابين بينهم أحد أفراد الأطقم الطبية من المسعفين أثناء أداء عمله بالعقار المنهار، وتم نقلة المستشفى لتلقى العلاج، كما يجرى البحث عن آخرين مفقودين وفقا لروايات شهود عيان يصل عددهم نحو 10 أشخاص.
وكانت غرفة عمليات النجدة بـ مديرية أمن الإسكندرية تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار بمنطقة ميامي شارع خليل حمادة، وعلي الفور أمر مدير الأمن بانتقال قوات الإنقاذ البري والتنسيق مع أجهزة المحافظة المختصة ومرفق الإسعاف.

شاهد اللحظات الأولى لانهيار عقار الاسكندرية



وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كافة الجهات المعنية وقوات الحماية المدنية بالانتقال إلى موقع  انهيار عقار بحى المنتزة أول، مشيرا إلى أن العقار مكون من أرضى و13 طابق بشارع خليل حمادة التابع لدائرة المنتزة أول.
وأضاف اللواء الشريف أن العقار به انشطار نصفى أفقى رأسى وحتى الآن يوجد مصاب واحد، مضيفا بان العقار معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بالإضافة لوجود قرار بازالة الطابق الأخير مخالف، ويجرى بالتنسيق مع الحماية المدنية البحث عن ضحايا أسفل الأنقاض للتأكد من وجود عالقين أسفله، موضحا أن 10 مستشفيات جاهزة لاستقبال أى حالات.
ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الاثنين، برفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسكندرية، لاستقبال أي إصابات جراء انهيار عقار بمنطقة ميامي، ودفعت وزارة الصحة بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة.
أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته.
 
وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

google-playkhamsatmostaqltradent