recent
أخبار ساخنة

انتشار حمى الضنك بين أهالى العليقات بقنا ووزارة الصحة تصدر بيان

الصفحة الرئيسية
واصلت الأعراض المرضية الغامضة والتي يطلق عليها الأهالى " حمى الضنك"، انتشارها بين أهالى قرية العليقات التابعة لمركز قوص جنوب قنا ، دون وجود تفسير علمى أو طبى لطبيعة الأعراض.


وقال العمدة محمد النقر، عمدة قرية العليقات، إن نجع سند بالقرية يشهد منذ عدة أيام انتشار أعراض مرضية متشابهه بين المواطنين، تتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة، مع تكسير فى العظام وصداع مزمن ومرارة فى الحلق وارهاق شديد، يستمر ما بين ٣ إلى ٧ أيام.
و تابع عمدة القرية، بأن الوحدات الصحية بالقرية دخلت التطوير ضمن مبادرة حياة كريمة، ما يدفع المواطنين إلى شراء المحاليل والأدوية من الصيدليات والتعامل معها بشكل ذاتى، وهو ما أدى لوصول الحالات ما بين ١٥٠ إلى ٢٠٠ حالة حتى الآن.
وأضاف عمدة العليقات، بأن الحشرات والبعوض المنتشر فى القرية ساهم إلى حد كبير فى نقل الأعراض بين المواطنين، لذلك نطالب مديرية الصحة بالدفع بفرق من الطب الوقائى، لسرعة التعامل مع هذه الأعراض حتى لا تتفاقم الأزمة.

بيان وزارة الصحة حول قرية العليقات التابعة لمحافظة قنا

ونشرت وزارة الصحة بياناً جاء فيه:
تابعت وزارة الصحة والسكان، الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات التابعة لمحافظة قنا


وأفادت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية .
وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.
وأوضحت الوزارة أن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.
google-playkhamsatmostaqltradent