recent
أخبار ساخنة

شروط التحويل من الأزهر للعام والعكس 2023-2024.- الرابط وآخر موعد لتقديم الطلبات

الصفحة الرئيسية
أتاحت قطاع المعاهد الأزهرية التحويل من الأزهر إلى العام إلكترونيًا من خلال بوابة الأزهر الشريف عبر الرابط التالي (هنــــــــــــــــــــــــــا)

آخر موعد للتحويل من الأزهر إلى العام

بدأ التحويل من الأزهر إلى العام ومن العام إلى الأزهر يوم السبت الموافق 5 أغسطس الجاري على أن يستمر حتي الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023.

التحويل من الأزهر للعام والعكس


شروط التحويل من الأزهر إلى العام 2023-2024

يقتصر التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم، على طلاب التعليم الأساسي من التلاميذ المنقولين إلى الصف الثاني الإبتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي في العام الدارسي 2023-2024، ويحظر التحويل من الأزهر إلى العام والعكس بالمرحلة الثانوية ومرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.
ويقتصر التحويل للحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية في العام الدراسي الماضي 2022-2023م للتعليم الدولي فقط بعد تقديم ما يفيد وجود مكان له في إحدى المدارس الخاصة بهذه النوعية من التعليم، واعتماد الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة.
كما يجب أن يتم إرفاق «بيان إلكتروني» بطلب التحويل من الأزهر، لتدرج الطالب في المرحلة المقيد بها موضحا حالته (نجاح أو رسوب)، من إدارة الامتحانات وعليه ختم الشعار، وبالنسبة للطلاب المستنفذين مرات الرسوب «عامين» في المرحلة الإعدادية الأزهرية، فلهم الحق في التقدم للامتحان مباشرة بالتربية والتعليم من الخارج «منازل» بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهري.
ولفت قطاع المعاهد الأزهرية أنه عند الرغبة في التحويل من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى مدارس التربية والتعليم «المدارس الرسمية للغات- المدارس الرسمية المتميزة للغات- المدارس الخاصة للغات» يجب على أولياء الأمور مراعاة الآتي:
النجاح في اللغة الأجنبية الأولى (المستوى الرفيع) بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.
ألا يقل سن التلميذ عن سن أقرانه في ذات الصف المحول إليه بذات المدرسة.

شروط التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر 2024

وضع الأزهر الشريف شروط التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر 2023/2024، أبرزها أن يتم امتحانهم في القدر المقرر حفظه من القرآن الكريم شفهيا بنسبة نجاح لا تقل عن 70% من المقرر الدراسي، لتحقيق التوازن بينهم وبين أقرانهم بالمعاهد الأزهرية.
كما يشترط قطاع المعاهد الأزهرية عقد امتحان في اللغة الأجنبية المقررة على تلاميذ المعاهد النموذجية والخاصة عند الرغبة في التحويل إلى هذه النوعية من المعاهد.

google-playkhamsatmostaqltradent