recent
أخبار ساخنة

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال أفغانستان إلى أكثر من ألفي قتيل

الصفحة الرئيسية
قال مسؤولون أفغان اليوم الأحد إن حصيلة الزلزال الذي ضرب غرب البلاد السبت قد ارتفعت إلى أكثر من ألفي قتيل، فيما تستمر جهود الإغاثة والإنقاذ بحثا عن ناجين تحت الركام في قرى سوّيت بالأرض. وبلغت قوة الهزة 6,3 درجات وأعقبتها ثماني هزّات ارتدادية قوية في مناطق يصعب الوصول إليها على بعد 30 كلم شمال غرب عاصمة ولاية هرات.


زلزال أفغانستان

أعلنت الحكومة الأفغانية الأحد عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب السبت منطقة نائية في غرب البلاد وأعقبته عدة هزّات ارتدادية إلى "أكثر من ألفي" قتيل.
وفي تصريح سابق، قال نائب الناطق باسم الحكومة بلال كريمي: "للأسف، حصيلة الضحايا مرتفعة جدًا. بلغت حصيلة القتلى أكثر من ألف شخص. ما زلنا بانتظار معرفة الأعداد النهائية".


وتعد مقاطعة (هيرات) القريبة من الحدود الإيرانية والتي يقدر عدد سكانها بنحو 9ر1 مليون نسمة هي الأكثر تضررا.من جهته قال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الأفغانية محمد عبدالله جان في تصريح لوسائل الإعلام إن “الزلزال والهزات الارتدادية ألحقت أضرارا بالمنازل في أربع قرى بمنطقة (زيندا جان) بمقاطعة (هيرات) كما وردت تقارير عن أضرار واسعة النطاق في المنازل في مقاطعتي (فرح) و(بادغيس).وفي سياق متصل ذكر مقر منظمة الصحة العالمية في أفغانستان انه أرسل 12 سيارة إسعاف إلى (زيندا جان) لإجلاء المصابين إلى المستشفيات.وأضافت المنظمة ان “فرقها تتواجد في المستشفيات للمساعدة في علاج الجرحى وتقييم الاحتياجات الإضافية مع استمرار الإبلاغ عن الوفيات والإصابات الناجمة عن الزلزال”.وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الأفغانية اعلنت أمس السبت ان ما لا يقل عن 15 شخصا حتفهم وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح جراء زلزال بقوة 6,3 درجات على مقياس (ريختر) ضرب غرب افغانستان
google-playkhamsatmostaqltradent