recent
أخبار ساخنة

قصص قبل النوم - قصة ملك الثعالب

الصفحة الرئيسية
ما أجمل تلك القصة التي نرويها لاطفالنا قبل النوم ، لترسخ في عقولهم فكرة وهدفا ساميا ، لتعلمهم شيء وفكرة جديدة دون ألزامهم بتنفيذها ، لتترسب في عقلهم الباطن ليحاولوا تحقيقها إنها حقا شيء هام ومفيد أن تقص على مسامع طفلك حكاية مفيدة لها هدف وغرض قبل أن ينام ليحلم بها في نومه ويحاول تحقيقها.

قصة ملك الثعالب


قصة ملك الثعالب

ذهب الثعلب يومًا إلى بحيرة الماء ليشرب ، فقد كان الجو حارَّا والشمس شديدة ، وبعد أن ارتوى نظر الثعلب إلى صورته في الماء فأعجبه شكله ، فقد كان مفتول العضلات تبدو عليه علامات القوة ، فقال لنفسه : سوف أثبت للجميع أنني الأقوى…وسار الثعلب عائدًا وفي الطريق قابل القرد فدفعه بقوة دون سبب ، وقال له : أتدري من أنا ؟
فرد عليه القرد : ما هذا؟ أنت الثعلب جارنا الذي يعيش قريبًا منا .
ها ، أنا الثعلب ملك الثعالب ومن يعاديني فأنا دائمًا غالب .
هذا ظلم أيها الثعلب.
فليكن .
وتركه الثعلب ومضى باحثًا عن حيوان آخر يستعرض عليه قوته ، فوجد كلبًا ضعيفًا فاعتدى عليه ، فقال له الكلب : لم أؤذك في شيء أيها الثعلب فلم تفعل ذلك ؟
فرد الثعلب باستكبار : أنا الثعلب ملك الثعالب ومن يعاديني فأنا غالب … وتركه ومشى .
أخذت فكرة القوة تلعب برأس الثعلب وأخذ يكرر اعتداءاته على عدد آخر من الحيوانات الضعيفة حتى ضجّوا منه جميعًا ، وذهبوا يشكون إلى الفيل ظلم الثعلب لهم .
فقال الفيل للحيوانات : لقد أصابه مرض الغرور ، وسوف أرسل له طبيبًا كي يعطيه الدواء المناسب .
قالت الحيوانات : أي دواء ينفع معه؟
أرجو أن تنتظروا حتى تروا الطبيب والعلاج .
فقالوا جميعًا ، لننتظر .
أرسل الفيل إلى النمر منصور وحكى له قصة الثعلب مع الحيوانات ، وطلب منه أن يتولى حلّ المشكلة … وذهب النمر منصور في اتجاه الثعلب ملك الثعالب ودفعه قوة ، صرخ الثعلب وقال له : لماذا تدفعني هكذا؟ لم أؤذك في شيء .
فضحك النمر وقال : ها ، أنا النمر منصور ومن يصارعني فأنا ملك النمور … وتركه ومشى ، وفي اليوم التالي قابله النمر من جديد ودفعه مرة ثانية ، وفي اليوم الثالث كرر نفس الفعلة معه .
وكلما اعترض الثعلب قال النمر منصور : أنا النمر منصور ومن يصارعني فأنا ملك النمور .
جلس الثعلب حزينًا فمر به القرد وقال له : مالي أراك حزينًا يا ملك الثعالب؟
إن النمر يظلمني ويؤذيني دون أن أؤذيه في شيء .
وهل آذتك الحيوانات في شيء حينما كنت تؤذيها وتقول عن نفسك أنك ملك الثعالب ومن يعاديني فأنا دائما غالب .
الآن فهمت …وندم الثعلب على ايذائه لجيرانه الحيوانات،وقرر أن يتوقف عن ظلمهم ، وذهب معتذرًا لهم .. وشكرت الحيوانات الفيل على تعاونه معهم في حل مشكلتهم ، كما شكروا النمر منصورًا ملك النمور
google-playkhamsatmostaqltradent